اُغنیّة چوبیّة إبو إعیون إلسود

مدونة الشاعرجاسم ثعلبی (الحسّانی) فی اللغه العربیه و الفارسیه

.
اطلاعات کاربری
درباره ما
دوستان
خبرنامه
آخرین مطالب
لینکستان
دیگر موارد
آمار وب سایت

اُغنیّة چوبیّة إبو إعیون إلسود

حمل  سر  إلنوایب  قدر  و أفلاک

یدهری إشما  جنیت إویاک وفلاک

إتعبتنی إو صعّبت  فرگاک  وفلاک

إشکثر تنسف ظلم و إتذب علیّه

***

یدهری  إشما   تخل  بیّه  وخیلک

علی و  إتحشّد  إبجیشک  وخیلک

إشلفاک إو تظلم أحبابک  وخیلک

إبّناک  إلدّنیا  دوم   إتظل   وفیّه

***

إنکسر حاجز إلخوف إو زال ونهال

إبزنود  أبطال  ردعت  عال  ونهال

إبیوم   إلعید   هل  إهلال  ونهال

إلچفافی  إتفرفر  إبزود   إلخویّه

***

إسجنتنی إلدّنیا من نصبت شرکهه

إو  علی   بیّن  إبحربتهه   شرکهه

أفهمت  و إبعازتی  عینی  شرکهه

إلظلم و إلجور و  إلهم  و إلأذیّه

***

صدیق  إلما   نشد   بیّه  و عنبای

إنتظرته إبضیجتی یحظر  وعنبای

خذلنی  من کسر سلتی  و عنبای

کلاه   إو   گام    یتمزهد    علیّه

***

صدیق إلچنت  إله  کوصر ورایه

و إفسّر  له   إلحدث   أیه ورایه

تبعته   إو   ثمّنت  شوره   ورایه

إبتعد من شافنی  طحت إبأذیّه

***

إلیتابع    هواه    حمله   بلامال

إو یراهن یکسب أحلامه  بلامال

إلضغط ما یرهب إلغارق بلامال

إلحیاة إتحب  کرامات إلحریّه

***

أحن و إبشوگک  إشتاقیت  وجنیت

إلوصالک حتّی بعت إلبیت وجنیت

إبحچی إلفارگنه  إقتنعیت  وجنیت

إبحذر و إشخل  کلامه  إلبیه  أذیّه

***

صباح   إلخیر   یا  جاری   من ألجار

و أحس گلبی إنجرح منّک من ألجار

تعال إحکم من إلغاصب  من إلجار

أنا   لو   أنت  تنظر   لی   إبشهیّه

***

إلما یحرس  وطن ما  غار  بیه عار

أعتقد ما یستحق  إیعیش بیه عار

أبد ما یستحی إمن إلدار بیه عار

عبد  لسیاده   إلإتهش    بإلثنیّه

***

إذا حضّک  لمسته   صعد   من جاک

حچی  إلباطل  إترکه  قذر  من جاک

إعمل صالح إو  ساعد بشر من جاک

زکات  إلمال  إلک  هیبه   إو حمیّه

***

إذا  حضّک  لمسته   بعد  بنهار

إتحذّر من   هجوم  إلنمل بنهار

لم لم باجی  صیدک  طفح بنهار

إندعی ربّک یجنبک کل ردیّه

***

إذا حضّک  تحس   بیه  بعد مارد

إو تحس بأفراح  گلبک رکش مارد

إلسبب أنت إلعملت إلبطل مارد

تمرّدت  إعتذر  و  إرضی  إلخویّه

***

رضه أللّه من  رضه أحبابک ولحماک

إبگبر  ما  تنفع   أموالک   و لحماک

أهلک عظمک إو جلدک ولحماک

إحترمهم  و  إفرض إبحقهم سویّه

***

أدب  للیحمل    إلزلّه   وحلهه

لغز بیه  شدّه   بإلحدّه  وحلهه

إسباع إلغابت إو ذابت وحلهه

إو بگت أفعالهه إتعط بإلثنیّه

***

حایر و أعزف چوبیّه ، إلولفی إلما ینشد بیّه

و إبحبّه  أحن  یومیّه ، هلبت  یسئل  علیّه

***

أهوازیّه إو ما أنساها ، إو طار إلگلب ویاها

و إبیا  مدینه  ألگاها ، و  إمبرگعه   إبّوشیّه

***

دخلت کیان إو جنّیت ، و إبحبهه حیل إشتاقیت

لا   ذمّمت  لا    وصّیت ، لو    وافتنی     إلمنیّه

***

تنشدنی إلنّاس إشمالک ، عاشگ و إمدمّر حالک

حارگ    بیدک     دلّالک ، ماعوفنهه     ألمنسیّه

***

ما أنام إللیل إو جنّیت ، و إبحبهه  حیل إشتاقیت

و إصورهه إنرسمن بل بیت ، تنشد و إتحشّم بیّه

***

إوحیده إو حن گلبی إعلیهه ، دائم و إیفکّر بیهه

إبطور إلحب  و  إیواسیهه ، و إیهوّس  بإلخاچیّه

***

لقسم قسم بعیونک ، لو أهلک ما ینطونک

للتالی أظل مجنونک ، روحی إبحبّک مفنیّه

***

گلبی إبغرامک مغمود ، عینی یبو إعیون إلسود

و إبگربک دگّیت إحدود ، سر  بحرک  بإلشاطیّه

***

جاسم ثعلبی ألحسّانی 05/10/1401

 

 





:: برچسب‌ها:
اُغنیّة چوبیّة إبو إعیون إلسود ,
:: بازدید از این مطلب : 902
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
ن : جاسم ثعلبی (حسانی )
ت : دو شنبه 5 دی 1401
.
مطالب مرتبط با این پست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه:








صفحات
نویسندگان
آرشیو مطالب
مطالب تصادفی
مطالب پربازدید
چت باکس
تبادل لینک هوشمند
پشتیبانی